02 أغسطس 2014

"لقاء مع مدير مدرسة الاستقلال بسرار"




"لقاء مع مدير مدرسة الاستقلال بسرار"

يسرنا ويسعدنا في نشرة المسرة أن نستضيف التربوي القدير الاستاذ/ عبدالله عمرو الغتنيني أبو عمرو مدير مدرسة الاستقلال بسرار الذي يبذل جهودا كبيرة دون كلل أو ملل في سير العملية التربوية والتعليمية ويسعى دائما للارتقاء بالمستوى التعليمي في المدرسة وله بصمات واضحة في هذا الصدد وقد نالت المدرسة في ظل أدارته المراتب الأولى بين مدارس المديرية وقد قام بمهام إدارة المدرسة لأكثر من عشرين عام وحرصا منا في نشرة المسرة على القيام ببعض الواجب تجاه الشخصيات التي خدمت المنطقة وعرفانا بالجميل قمنا بإجراء هذه المقابلة مع مدير مدرسة الاستقلال.

*نود في البداية أن تعرفنا عن نفسك؟

-عبدالله عمرو سعيد الخليسي الغتنيني من مواليد منطقة سرارعام1962م متزوج ولي ستة أولاد وثلاث بنات


*متى التحقت بسلك التدريس؟

-التحقت بسلك التدريس في 1985م وعملت مدرسا في سرار ثم انتقلت إلى غيل بن يمين وعملت بها لمدة سنتين ثم عدت إلى سرار وذلك في عام1989م وتم تعييني مدير للمدرسة عام1990م وأنا أتولى إدارة المدرسة من ذلك العام إلى يومنا هذا.


*من المعلوم أن مدرستكم أشتهرت بتميزها ممكن تحدثنا عن ذلك؟

-هذا صحيح فقد كرمت المدرسة باعتبارها المدرسة النموذجية عدة مرات اذكر منها عامي 2006و2013م كما كرمت في مناسبات أخرى من قبل مكتب التربية بالمديرية وحازت على شهادات تقديرية من جهات عديدة


*هل تقام أنشطة في المدرسة وهل تكرمون أوائل الطلاب ؟
 وما العوائق أمام هذا النشاط؟

-نعم نقوم كل عام ببعض الأنشطة الصفية واللاصفية مثل المسابقات العلمية بين الطلاب وكتابة مجلات حائطية كما نكلف الطلاب بإلقاء كلمات في الطابور الصباحي وكذا شاركت المدرسة في عدد من المسابقات التي تجري بين مدارس المديرية وكان أخرها المسابقة التي جرت هذا العام2014م وأحرزت فيها المدرسة المركز الثاني . كما نقوم بتكريم أوائل الطلاب تكريما رمزيا من قبل إدارة المدرسة. وهذه الانشطة تحتاج إلى دعم لتشجيع الطلاب.



*ما أهم المشكلات التي تعترضكم؟

-المدرسة تحتاج الى بناء صفوف دراسية جديدة حيث يحتشد عدد كبير من الطلاب في الفصل الواحد وهذا يؤثر على مستواهم الدراسي كما إننا نريد ان نفصل بين البنين والبنات ونحتاج أيضا الى مدرسين متخصصين وهناك مشكلة أخرى نعاني منها يوميا وهي تأخر بعض الطلاب عن الحضور إلى المدرسة في بداية الدوام وأهمال البعض لواجباتهم وندعو أولياء الأمور الى الأهتمام بهذا الجانب ومتابعة أبنائهم


*كم عدد الشعب الدراسية لديكم بالمدرسة؟

-عندنا ثمانية عشر شعبة دراسية ولقلة الفصول اضطررنا لتحويل أربع منها إلى الفترة المسائية وأعداد الطلاب في تزايد مستمر ولهذا نحن بحاجة ماسة إلى زيادة عدد الفصول الدراسية ونرجو من الإخوة المسؤولين في المديرية والمحافظة أن يلتفتوا إلى هذا الجانب.


*حدثنا عن مدرسة الاستقلال متى تأسست والمراحل التي مرت بها؟

-تأسست المدرسة عام 1972م وكانت تضم ثلاثة فصول ومكتب للمدرسين تم بناؤها من قبل أهالي المنطقة وفي عام 1998م بنيت ثلاثة فصول من قبل مكتب الإشغال العامة وبعد ذلك بنيت ثلاثة فصول أخرى من قبل المجلس المحلي بالمديرية ثم في عام2010م بنيت المدرسة الجديدة وتتكون من ستة فصول ومكتب ومختبر وأربعة حمامات.


*كلمة أخيرة تود قولها؟

-أشكر نشرة المسرة على إتاحة هذه الفرصة ونتمنى لها المزيد من التوفيق وأن تتقدم دائما نحو الأفضل


نشرة المسرة العدد الثاني

هناك تعليق واحد:

اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا كثيرا ان تنشر تعليقاتك واقتراحاتك

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.