10 يوليو 2015

نفحات رمضانية .. يا باغي الخير أقبل





نفحات رمضانية [ 6 ]
يا باغي الخير أقبل
محمد سالم الغتنيني(بوثريا)


إن أبواب الأجور في الإسلام كثيرة، وإن أسباب اكتساب الحسنات متعددة، وفي شهر رمضان تتضاعف أجور الأعمال الصالحة، فضلاً من الله- جل جلاله - على عباده، وينادي مناد في أول ليلة من رمضان فيقول: ( يا باغي الخير! أقبل، ويا باغي الشر! أقصر ) رواه الترمذي.

الأيام صحائف الأعمار، والسعيد من يخلدها بأحسن الأعمال، وراحة النفس في قلة الآثام، ومن عرف ربه اشتغل به عن هوى نفسه، وفي هذا الشهر المبارك المنزل فيه القرآن العظيم تعددت فيه أنواع المغفرة من التوسع في المعروف والبذل والدعاء وتفريج الكربات والإكثار من العبادات.....

إلا أن بعض الناس أرخص لياليه، وأرهق فيها بصره مع الفضائيات، يعيش معها في أوهام، ويسرح فكره حولها في خيال ويتطلع لها لعل فيها سعادة السراب، فإذا انقضى شهر الصيام لا لمال فيه جمع، ولا للآخرة ارتفع، ربح الناس وهو خاسر.

ومن رحمة الله بعباده في رمضان أن ساعدهم على الطاعات وهيأ لهم الوسائل المعينة على ذلك، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي - صلى الله عليه وسلم- قال: ( إذاجاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين ) متفق عليه.

ففي شهر رمضان المبارك يفتح الله سبحانه وتعالى أبواب الجنة على مصراعيها لكل تائب توبة نصوحا وفق شروطها الشرعية المعتبرة وتغلق بوجهه كل أبواب الجحيم....
فاللهم تقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال إنك ولي ذلك والقادر عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا كثيرا ان تنشر تعليقاتك واقتراحاتك

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.