23 يوليو 2015

نفحات رمضانية. . خصال الخير





نفحات رمضانية [ 7 ]

خصال الخير

الشيخ / سالم عمرو الغتنيني

صلى النبي صلى الله عليه وسلم صلاة الظهر ذات يوم ،ثم سأل أصحابه وقال لهم :من منكم أصبح اليوم صائما ؟
قال أبوبكرالصديق رضي الله عنه انا يارسول الله . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : من منكم اليوم تصدق على مسكين ؟
قال أبوبكرالصديق رضي الله عنه أنا يارسول الله .فقال النبي صلى الله عليه وسلم من منكم اليوم عاد مريضا ؟
قال أبوبكرالصديق رضي الله عنه أنا يارسول الله . فقال النبي صلى الله عليه وسلم من منكم اليوم شيع جنازة؟
قال أبوبكرالصديق أنا يارسول الله .فقال النبي صلى الله عليه وسلم :من منكم اليوم أصلح بين اثنين ؟
قال أبوبكر الصديق رضي الله عنه :أنا يارسول الله .
فقال الرسول صلى الله عليه وسلم :
(ما من مؤمن يفعل خصلة من هذه الخصال إلا نادى عليه باب من أبواب الجنة يوم القيامة أن هلم إلينا )
قال أبوبكرالصديق رضي الله عنه وإن فعلها كلها ؟فقال الرسول صلى الله عليه وسلم :


(إن من أمتي من تنادي عليه أبواب الجنة جميعا وأنت أولهم يا ابابكر ).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا كثيرا ان تنشر تعليقاتك واقتراحاتك

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.